قصات وتسريحات الشعر

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن ، دائما ما تفكر كل أم في الاهتمام بجمال صغيرتها سواء من اختيارها للبس أو عمل تسريحات أنيقة تناسب سنها و تواكب العصر، ولكن اذا كان شعر ابنتك خشن، هنا يكون الأمر أكثر صعوبة ومحير في كيفية عمل تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن تظهر جمال ابنتها، بالرغم من اختلاف أنواع الشعر ولكن لكل نوع جماله الخاص، حيث أن الشعر الخشن والمجعد الذى تنزعج منه كل أم له جماله الخاص ايضا عند صنع تسريحات له بطريقة معينه تبرز جماله ودون الحاجة الى تنعيمه باستخدام المجفف الحرارى، في هذا المقال في نضارة سوف نذكر بعض طرق تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن المختلفة.

ندعوكم أيضًا للتعرف على: قصات شعر اطفال قصير

كيفية عمل تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن

يوجد العديد من تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن، ومنها:

  • الشعر الفرود: هذه التسريحة تعد من تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن العصرية والتي تعتمد على ترك الشعر مفرود كما هو، وذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدام مثبت لرش الشعر من أجل اعطائه حجما أكبر بواسطة الفرشاة، كما يمكنك أيضا استخدام مثبتات على الشعر.
  • الكعكة: تعد هذه التسريحة من التسريحات الرائعة والمميزة والتي تناسب كافة تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن وأيضا الطويل، ففي حالة إذا كانت ابنتك تمتلك شعر قصير فإنه يمكنك صنع هذه التسريحة وذلك عن طريق تثبيت الشعر بشكل دائري باستخدام اكسسوارات الشعر المختلفة والرقيقة حتى تحصلي على شعر محكم، وبعد ذلك يمكنك ترك جزء من الشعر مفرودا حتى تعطيه منظرا جميلا وجذابا.
  • الضفيرة: تعد هذه التسريحة من التسريحات التي تناسب جميع المناسبات وخاصة إذا كانت مناسبة مرتبة من قبل، فعند صنع هذه التسريحة يمكنك جعلها رقيقة أو سميكة وذلك على حسب رغبتك ورغبة صغيرتك، كما تعتبر تسريحة الضفيرة من تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن البسيطة والسهلة التجهيز، وذلك بالإضافة إلى أنها تساعدك على إخفاء التجاعيد والخشونة وجفاف الشعر وخاصة عند الأطراف، كما يمكنك بكل سهولة إتباع هذه الخطوات التالية من أجل صنع وتطبيق تسريحة الضفيرة:
  1. قومي أولا بتمشيط الشعر جيدا من أجل التخلص من العقد، ثم قومي بعد ذلك بتقسيم الشعر إلىثلاثة أقساممتساوية. 
  2. بعد ذلك قومي بثني الأقسام الثلاثة على بعضها البعض من أجل عمل ظفيره جذابة ورائعة. 
  3. وفي النهاية ضعي رابطة شعر رقيقة في نهاية طرق الضفيرة من أجل الحصول على أفضل تسريحات اطفال للشعر القصير والخشن. 

نُرشح لكم أيضًا: تسريحات شعر للمدرسة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

طرق العناية بالشعر الخشن

يعد الشعر الخشن من أنواع الشعر التي تحتاج إلى المزيد من العناية والاهتمام، حيث يمكنك تنفيذ ذلك بكل سهولة من خلال إتباع النصائح والطرق التالية:

  • حافظي بشكل مستمر على قص الشعر شهريا من الأطراف، وذلك لأن قص الشعر يقلل من التكسير والتقصف، حيث أن التكسير والتقصف يزيدان من تجاعيد وخشونة الشعر.
  • داومي على استخدام مستحضرات العناية بالشعر بصفة مستمرة، وذلك بالإضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية للشعر، حيث أن الزيوت الطبيعية تزيد من نعومة ورطوبة الشعر.
  • التقليل من استخدام مجفف الشعر والذي يزيد من خشونة وتجاعيد الشعر، كما يجب عليك أيضا التقليل من استخدام مسبلات الشعر التي تضر به.
  • يجب عليك استعمال الشامبو المناسب لنوع شعرك، وأيضا داومي على غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع.
  • كل هذه الطرق لا تغنى عن التغذية السليمة، حيث يجب عليك الاهتمام بالطعام الصحي والمتوازن من أجل تغذية ونمو الشعر عن طريق إمداده بالعناصر الغذائية المختلفة واللازمة له. 
  • احرصي على استعمال حمام زيت مناسب لنوع شعرك أسبوعيا.

تعرف أيضًا على: قصة شعر قصير

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

وصفات لتحسين الشعر الخشن

يمكنك بالعديد من تجربة الطرق والوصفات الطبيعية تحسين خشونة شعرك، وتعد أفضل وأهم هذه الوصفات الطبيعية هي:

وصفة البيض وزيت الخروع

المكونات

  • صفار بيضة.
  • معلقتان من زيت الخروع.
  • معلقة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

  1. أدمج جميع المكونات السابقة جيدا معا، قومي بوضعها على جميع الشعر ثم اجمعيه معا، حيث يتم تغطيته بمنشفة لمدة تصل الى خمس عشرة دقيقة. 
  2. بعد انتهاء المدة اغسلي الشعر جيدا بالماء الفاتر المضاف إليه عصير الليمون.

وصفة زيت الزيتون والعسل

المكونات:

  • معلقة كبيرة عسل.
  • معلقة لبن زبادي.
  • معلقتان كبيرتان زيت زيتون.

طريقة الاستخدام

  1. يتم تجانس جميع المواد السابقة جيدا في طبق. 
  2. بعد ذلك نضع الخليط على الشعر بالكامل مع التدليك الجيد لفروة الرأس، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة. 
  3. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button