مكياج السهرات

بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات

مكياج عرايس محجبات ، دائما ما تعتمد كافة العرائس المحجبة على المكياج بشكل أساسي من أجل إبراز جمالها وتألقها في ليلة الزفاف، لذلك فإن كل عروسة محجبة ينبغي عليها اختيار شكل مكياج يناسب ملامحها ويبرز جمالها من أجل الظهور بإطلالة مختلفة ومميزة، لذلك سنقدم لكي سيدتي خلال السطور القليلة القادمة أحدث وأفضل خطوات تطبيق مكياج عرايس محجبات 2020، في نضارة 

اقرأ أيضًا: افضل طرق مكياج عيون بالخطوات

طريقة عمل مكياج عرايس محجبات

يمكنك تطبيق مكياج عرايس محجبات خفيف بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية

أولا: تجهيز البشرة

بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات
بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات 1

هناك عدة خطوات أساسية بسيطة يجب على كل فتاة فعلها قبل وضع المكياج، وذلك لحماية البشرة من المواد الكيميائية الموجودة بداخل المكياج، وتعد خطوات تجهيز البشرة قبل وضع المكياج هي

تنظيف البشرة: قومي باختيار نوع غسول جيد مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة قومي باختيار غسول غني بنسبة من المرطب، أما إذا كانت بشرتك دهنية أو حساسة قومي باختيار غسول يتناسب مع احتياجات بشرتك، حيث يمكنك من خلال هذا الغسول التحكم في كمية افرازات دهون وزيوت البشرة. 

تقشير البشرة: في هذه الخطوة قومي بتقشير الوجه والرقبة بشكل جيد من خلال اختيار نوع مقشر للبشرة مناسب لنوع بشرتك، مع مراعاة عدم تكرار هذه الخطوة بشكل يومي حيث يكفي تقشير البشرة مرتين فقط كل أسبوع. 

وضع التونر: قومي بوضع تونر مناسب لنوع بشرتك على الوجه، حيث يساعد التونر في الحفاظ على مستويات حموضة البشرة، ويتم ذلك من خلال غمس قطعة قطنية في التوتر المفضل لديك ثم قومي بعد ذلك بمسح بشرة الوجه والرقبة بشكل جيد. 

ترطيب البشرة: تعد هذه الخطوة هي الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة بشكل أساسي، حيث يمكنك اختيار نوع مرطب مناسب لنوع بشرتك ثم قومي بعد ذلك باستخدام كمية كافية مناسبة منه على بشرتك، وذلك من أجل ترطيب البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد. 

وضع كريم واقي من أشعة الشمس: في حالة إذا كنتى ستضعين المكياج أم لا، فإن عملية وضع كريم واقي من أشعة الشمس أمر ضروري للغاية، قومي بوضع كمية كافية من كريم واقي الشمس على منطقة الوجه والرقبة والأماكن الأخرى المعرضة للشمس، حيث يفضل اختيار كريم واقي من الشمس مع معامل الحماية SPF لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. 

نُرشح لكي: خطوات وضع المكياج خطوة بخطوة بمنتهى السهولة

ثانيا: خطوات تطبيق مكياج عرايس محجبات ثقيل

بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات
بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات 2

يمكنك تطبيق مكياج عرايس محجبات ثقيل بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية

  1. قومي أولا باستخدام كمية كافية مناسبة من كريم الأساس والبودرة المناسبة لنوع ولون بشرتك، ثم قومي بتوزيع كمية كريم الأساس على البشرة والعنق بشكل متساوي وكامل، مع تطبيق البودرة على منطقة الوجنتين من أجل إبراز الجبهة. 
  2. قومي باختيار ألوان ظلال العيون الداكنة مثل اللون البني أو اللون الرمادي أو اللون الكاكي على منطقة الجفن المتحرك مع استعمال ظلال العيون ذات اللون الأسود عند منطقة الزاوية الخارجية للعين، مع دمج ألوان ظلال العيون الداكنة على منطقة الجفن المتحرك، كما يمكنك استخدام ظلال العيون الذهبية أو الفضية عند وضع مكياج العيون السموكي. 
  3. قومي بعد ذلك بتحديد العين من الداخل باستخدام قلم الكحل الأسود ومن الخارج باستخدام الآيلاينر الأسود، ويتم ذلك من خلال رسم خط عريض بالايلاينر أعلى منطقة العين مباشرة ثم القيام بسحبه حتى منطقة الزاوية الخارجية للعين. 
  4. قومي برسم حاجبيك بشكل جيد مناسب لوجهك مع مراعاة رسمها بشكل سميك حتى تصبح متناسقة مع مكياج عرايس محجبات ثقيل. 
  5. قومي باستخدام رموش كثيفة وطويلة من أجل إبراز جمال عيونك، ثم قومي بوضع طبقة سميكة من الماسكارا على الرموش السفلية للعين. 
  6. قومي بتطبيق الكونتور بشكل يناسب ملامحك، مع مراعاة دمجه بشكل جيد مع البلاشر، ويفضل اختيار ألوان بلاشر داكنة مثل اللون الخوخي الداكن أو الوردي الداكن، وذلك من أجل إظهار عظمتي الوجنتين، كما يمكنك أيضا استخدام الهايلايتر اللامع الفضي أو الذهبي الأفضل والأنسب للمكياج الثقيل.
  7.   وأخيرا قومي باختيار أحمر الشفاه ذو الألوان الداكنة مثل اللون البني الداكن أو اللون اللون الموف أو اللون النبيتي، كما يمكنك أيضا اختيار ألوان أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر بدرجاته المختلفة.
  8. ويتم ذلك مع تحديد الشفاه من أجل إظهارها بشكل ممتلئ. 

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل مكياج في البيت بطريقة سهلة وبسيطة

ثالثا: تطبيق مكياج عرايس محجبات خفيف

بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات
بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات 3
  1. قومي أولا باستخدام كمية كافية مناسبة من كريم الأساس والبودرة المناسبة لنوع ولون بشرتك، ثم قومي بتوزيع كمية كريم الأساس على البشرة والعنق بشكل متساوي وكامل، مع تطبيق البودرة على منطقة الوجنتين من أجل إبراز الجبهة.
  2. قومي باختيار ألوان ظلال العيون الهادئة مثل اللون الخوخي أو اللون الوردي على منطقة الجفن المتحرك. 
  3. قومي بعد ذلك بتحديد العين من الداخل باستخدام قلم الكحل الأسود ومن الخارج باستخدام الآيلاينر الأسود، ويتم ذلك من خلال رسم خط رفيع بالايلاينر أعلى منطقة العين مباشرة ثم القيام بسحبه حتى منطقة الزاوية الخارجية للعين، كما يمكنك الإستغناء عن الآيلاينر للظهور بمظهر رقيق وأنيق. 
  4. قومي بوضع طبقة سميكة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية للعين.
  5. قومي بتطبيق الكونتور بشكل خفيف ومناسب لملامحك، مع مراعاة دمجه بشكل جيد مع البلاشر. 
  6. يمكنك استخدام الهايلايتر بدرجة متوسطة أو أقل من المتوسطة حتى يتناسب مع تطبيق مكياج عرايس محجبات خفيف. 
  7. وأخيرا قومي باختيار أحمر الشفاه ذو الألوان الفاتحة مثل اللون البني الفاتح أو اللون اللون الوردي أو اللون الخوخي الفاتح. 

وفي النهاية، نرجو أن تكوني قد تمكنتى من تطبيق مكياج عرايس محجبات مناسب لإظهار جمال ملامحك، وفي حالة إذا كان لديك أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، وسنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button