وصفات للبشرة

كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع

السيدات على اختلاف بشرتهن وطبيعتها بين دهنية ومختلطة وعادية، يبحثن دائما عن كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع، فيبحثن عن كريم تفتيح البشرة من الصيدلية المجاورة للمنزل، أو حتى استشارة بعض الأطباء، رغبة منهم في الحصول على بشرة نضرة في أيام قليلة، لذلك سنقدم لكي في نضارة أهم اقتراحات كريم لتتفتيح البشرة وإزالة البقع.

اقرأ أيضًا: زيت الزيتون للبشرة الدهنية

كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع

نقدم لكي في هذا الموضوع كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع، من خلال مكونات بسيطة ومتوافرة في العديد من الصيدليات، وحديثنا هنا وبالتحديد في هذه الوصفة، أو كريم تفتيح البشرة بسرعة، يخص البشرة الدهنية التي تمتلأ بالنمش أو الرؤوس السوداء والبقع  التي قد تتركها البشرة الدهنية على الوجه، وهو عبارة عن كمية من “الصودو كريم” و ونصف صغيرة ممتلئة بكريم “البانثينول” تركيز 5%، و وزيت جوز الهند، كما يمكن استخدام أحد الزيوت التالية (زيت اللوز الحلو – زيت جنين القمح- زيت الأروكان).

ويتم مزج نصف ملعقة البانثينول مع ملعقة ممتلئة من الصودو كريم مع كمية من زيت جوز الهند وأحد الزيوت سابقة الذكر، ويتم خلط المكونات مع بعضها حتى تتماسك، وإذا وجدتي القوام مازال سميك بعض الشيء فيمكن تخفيف بماء الورد حتى تحصلي على طبقة كريم رقيقة لكن غير سائلة.

نُرشح لكم: زيت الزيتون للجسم 

وعند استخدامه كأنه كريم تفتيح البشرة بسرعة، يتم ذلك من خلال :-

  • احضري عبوة محلول الملح وقطعة من القطن، ثم قومي برش محلول الملح على القطن ومسح كافة جوانب الوجه قبل وضع الكريم لتوحيد لون البشرة، وتهيئة البشرة لاستقبال مكونات كريم الصودوم كريم والبانثينول.
  • ضعي كمية من الكريم على الوجه وتوزيعه، وتدليك الوجه من أسفل لأعلى وبشكل دائري، ويفضل أن يوضع في الساعات الأخيرة من الليل، ويمكن أن تضعي عليه كبسولة فيتامين E لإخفاء تجاعيد الوجه، ولا يفضل استخدامه في النهار نهائيا، حتى تحصلي على نتائج مرجوة وتحصلي على كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع ناجح وفعال.

يمكن أيضا استخدام كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع، دون البحث عن كريم تفتيح البشرة من الصيدلية، من خلال عمل كريم البطاطس واللبن المجفف والزبادي.

ويتم استخدام هذا الكريم لتفتيح البشرة بسرعة من خلال التالي :-

  • هرس قطعتين من البطاطس جيدا وتعد البطاطس من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح ونضارة البشرة، وإزالة البقع الداكنة من منطقة أسفل العين، وكذلك الهالات السوداء.
  • بعد ذلك يتم إضافة الزبادي لترطيب البشرة وتفتيحها في أسرع وقت.
  • ويوضع عليهما اللبن المجفف ويتم خلط المكونات بشكل جيد، حتى يصبح المكون أشبه بكريمات الصيدلية، ويتم غسل الوجه جيدا ثم توزيع المكونات على كافة أنحاء الوجه والرقبة، ويعد هذا كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع وكذلك يمكن استخدامه كماسك للوجه من خلال تركه على الوجه مدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.

تعرفي أيضًا على: فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

أما إذا أردتي البحث عن كريم لتفتيح البشرة وإزالة البقع، من خلال الاعتماد على كريم التفتيح من الصيدلية، فهناك العديد من المنتجات التي تحمل أسماء ماركات عالمية، وقد أثبتت فاعليتها بصورة كبيرة مثل:-

  • كريم “شانيل” فهو يعمل على إضفاء النضارة على البشرة وخاصة اليدين.
  • كريم “إيف روشيه” الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة من البشرة في أيام قليلة وجعلها أكثر رطوبة ونعومة.
  • كريم “بيروديرما” لتفتيح الوجه واليدين فهو فعال في إزالة البقع الداكنة وإخفائه تماما.
  • كريم “يور ياج” الذي يحتوي بصورة أساسية على فيتامين C القاضي على البقع الداكنة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button