فوائد الزيوت للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للجسم

فوائد زيت جوز الهند للجسم ، ثمرة بنية من الفصيلة النخلية للنباتات، تتميز بالرائحة الطيبة والمذاق الجيد، “جوز الهند” الطبيعي، تتعدد وتتنوع فوائده وفوائد زيته المركز الخالي من المواد الكميائية، وتتنوع فقاوائد زيت جوز الهند للجسم كما أكد العديد من المتخصصين، لذلك قررنا ان نقد لكي فوائد ويت جوز الهند للجسم من خلال هذا التقرير في نضارة، سوف تتعرفي عليها وتحددي كيف يمكن استغلال هذه الثمرة الطيبة.

فوائد زيت جوز الهند للجسم

خلال الفترة الاخيرة لوحظ الانتشار الواسع لاستخدام زيت جوز الهند العضوي الذي يخلو من أية مواد كميائية داخلة في تكوينه وتفقده أهميته، فضلا عن أنه بات متوافرا في منافذ البيع والمتاجر حتى في الأحياء المتوسطة والفقيرة، وأصبح يمكن ان يدرج في قوائم الطعام اليومية أو استخدامه  على الشعر والجسم، وهذا ما سنتحدث عنه، ولكن يجب التنويه إلى ضرورة التأكد من أنه زيت جوز الهند الذي يتم استخدامه عضوي ومركز وخالي من أية مواد كميائية تخل من تركيبه ووظائفه الأساسية.

وإليكم أهم فوائد زيت جوز الهند للجسم :-

  • إذا كنتي تعانين من تكرار مشكلة تشقق الجلد وتمدده وجفافه خاصة في فصل الشتاء نتيجة لتغيرات نسب الرطوبة في الجو، فإن زيت جوز الهند يقلل من حدوث تلك المشكلة، فهو يعوض الجسم كميات المياه التي يفقدها الجلد مما يؤدي إلى إضفاء النعومة والترطيب على الجسم كله، فهو يحتوي على الأحماض التالية (اللوريك والكابريك و الكابريليك).
  • أيضا في حالة الإصاة بمرض الصدفية الجلدي، فهو يستطيع تهدئة الجلد كونه يحتوي على عدد لا حصر له من الأحماض الدهنية، فيعوض الجسم ما تسببه أدوية علاج الصدفية الشائعة وهي تشقق وجفاف الجلد.
  • يمكنك سيدتي أن تستخدميه كبديل طبيعي لإزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل، حتى لا تتسببي في إرهاق البشرة، كما أنه يمحي آثار المكياج نهائيا.

فوائد زيت جوز الهند للجسم

  • يستطيع زيت جوزالهند وضمن فوائد زيت جوز الهند للبشرة أنه يقاوم الميكروبات والعدوى التي تنتج من وجود بعض الفطريات على سطح الجلد، فحمض اللوريك ذي الطبيعية الدهنية يساعد على تقليل إلتهابات الجلد وشده ويترك سطح الجلد وملمسه ناعما ذي طبيعية زيتية قليلا.
  • أيضا يمكن استخدام زيت جوز الهند في تدليك الجسم كله قبل النوم للسيدات اللاتي يفضلن الشعور بالاسترخاء أثناء ساعات النوم، فهو يساعد عضلات جسمك على الاسترخاء التام وعدد الشعور بتقلصات بها.
  • إذا كنتي تعانين من وجود حكة في جلد يديك أو قدميك فيمكنك استخدام زيت جوز الهند فهو مرطب طبيعي لتهيج البشرة وملطف.
  • ضمن فوائد زيت جوز الهند للجسم، أنه يمكن استخدامه بدلا من كريمات إزالة شعر الجسم، لأنه يحد من تهيج والتهاب البشرة كما أنه يطهر الجسم.
  • يعد زيت جوز الهند أهم المقشرات الطبيعية للجلد الميت الذي يتراكم على سطح الجلد نظرا لعوامل بيئية وجوية متعددة. ولكن يتم ذلك من خلال خلط زيت جوز الهند المركز مع القليل من السكر والملح وزيت اللوز أو الزيتون أو السمسم.
  • إذا كانت البشرة بها بعض الجروح أو الحروق سواء بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الحروق العادية، فإن زيت جوز الهند يمكنه تخفيف أي ألم ناتج عن هذه الحروق وتلطيفها، ولكن عقب استشارة الطبيب.
  • كما أن زيت جوز الهند يمكنه عند استخدامه كمضمضة طبيعية أو “غرغرة” فهو يطهر الفم ويقتل البكتريا الناتجة عن تراكم الطعام، كما أنه يضفي رائحة جيدة على الفم، ويساعد الأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة على التخلص من هذا الأمر.

عرض خاص لأصدقائنا في موقع نضارة!

يمكنك شراء كافة منتجات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية والنظافة الشخصية بخصومات تتراوح بين 10% إلى 30% من خلال موقع باث اند بودي وركس.

تسوقي اونلاين وستصلك المنتجات حتى باب بيتك، منتجات أصلية فقط ومضمونة من أفضل علامة تجارية يحبها النساء ويثق بها!

طريقة الحصول على أي منتج والإستفادة من الخصم

يمكنك الحصول على الخصم بطريقتين:

  • قومي بنسخ الكود التالي واستخدميه في صفحة الدفع في المكان المخصص:

FOX1

  • أو من خلال الدخول عبر هذا الرابط والاستمتاع بالخصم مباشرة بدون الكود:

فوائد زيت جوز الهند للجسم

إذا كان لديكي أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button