عمليات التجميل

زراعة الشعر في السعودية الأسعار والأطباء والعيادات

زراعة الشعر في السعودية ، تتغير مقاييس الجمال على مدار الزمن ولكن يظل مظهر الشعر الصحي رقم واحد في مقاييس وعلامات الجمال ولن يتغير ابدا، لذلك يسعى الرجال والنساء وراء طرق الاهتمام به وعلاجه طبيعيا وطبيا، ومن أهم الطرق الطبية لعلاج مشاكل الشعر المرضية مثل الثعلبة والتساقط الشديد والصلع عمليات زراعة الشعر ولأنها من العمليات التي أشعلت العالم ولاقت اهتمام كبير تنافست الدول على التخصص في مثل هذه العمليات وتطويرها واضافة كل ما هو جديد ومن ضمن هذه الدول التي طورت نفسها وتفوقت في هذا المجال المملكة العربية السعودية، وفي هذا الموضوع في نضارة سنتناول كل التفاصيل عن زراعة الشعر في السعودية.

كم تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية؟ 

اولا يرجى العلم ان سعر التكلفة يعتمد على عدة عوامل مختلفة على أساسها يتحدد وتختلف سعر العملية سنذكر بعض العوامل في النقاط التالية:

  • العيادة او المركز المختص بزراعة الشعر.
  • عدد البصيلات المراد زراعتها.
  • المنطقة المراد زراعتها سواء في الشعر او اللحية والشارب بالنسبة للرجال.
  • كفاءة الطبيب المعالج وكفاءة الأجهزة والتقنيات المستخدمة.

ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر في السعودية ما بين 10 الاف ريال سعودي إلى 25 ألف ريال سعودي.

مين جربت زراعة الشعر في السعودية؟

دائما ما نبحث عن تجارب سابقه لكل ما نحتاج فعله وتجربته حتى نستفيد من التجارب ومعرفة كل ما نريد فهمه حول ما نسأل عنه، لذلك كثر البحث عن تجارب لأشخاص قاموا بعمليات زراعة الشعر لمعرفة نتيجة العملية وتكاليفها وأفضل الأماكن للقيام بها بثقة وأمان، ونحن حرصنا على نقل تجربة حقيقيه لعملية زراعة الشعر في السعودية سنعرضها في السطور التالية:

تحكى فاطمة الشمري عن تجربتها لزراعة الشعر وتقول كنت أعانى من تساقط الشعر بشكل كبير ومخيف لدرجة اثرت مظهري و نفسيتي، وبدأت بالبحث عن حلول وعلاج لهذه المشكلة، وجربت العديد من الوصفات الطبيعية وحتى إبر انبات الشعر ولكن دون جدوى، ولم اجد امامي سوى البحث عن طرق بديلة اكثر نفعا واقوى فاعلية فبحثت عن مراكز زراعة الشعر وتمكنت من الوصول لمركز داخل المملكة السعودية وتواصلت مع الأطباء وبعد تحديد سبب مشكلتي تمكنوا من حلها لي بعملية زراعة الشعر والحمد لله الان عاد شعرى لحالته الطبيعية وأصبحت راضية عن شكله ومظهري.

اقرأ أيضًا: مراكز زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في الرياض كم تكلف؟

لاشك ان الرياض في الآونة الأخيرة استطاعت ان أثبت جدارتها في تطوير الطب التجميلي، وبالأخص مجال زراعة الشعر،  وتمكنت من جذب الأنظار المهتمين بهذا المجال من جميع الدول ومختلف الجنسيات لأنها استطاعت تحقيق الجمع بين اكفأ الأطباء واعلى وافضل التقنيات والأجهزة الحديثة في عالم زراعة الشعر والتجميل بشكل عام وبين الأسعار المتفاوتة لتتناسب مع الجميع وتوفير ميزة رائعة وهى تقسيط عمليات زراعة الشعر ليستطيع من لا يملك القدرة على دفع التكلفة دفعة واحدة الاستفادة من هذه التقنيات والوصول لهدفه فعلاج مشاكل الشعر لديه.

وتختلف الأسعار من مكان لأخر ومن تقنية لأخرى ولكنها تتراوح من 2600 إلى 6600 دولار ذلك بالنسبة لزراعة الشعر الطبيعي، اما عن الشعر الصناعي فتكلفة الشعر الإيطالي أكثر من الشعر الصناعي العادي وتتراوح ما بين 3000 إلى 6000 دولار.

كم عمر كم زراعة الشعر؟

كلنا نعلم آن مشكلة تساقط الشعر يمكن ان تواجه كل الأشخاص من جميع الاعمار والجنسيات وكلما زاد تقدم العمر زادت المشكلة تفاقما بسبب عوامل كثيرة منها وكانت في احتياج لحل جذري قبل فوات الأوان لذلك كان الإقبال على عمليات زراعة الشعر من السن الكبير اكثر من الاعمار الأصغر سنا، ولكن يجب معرفة الاعمار المناسبة لعمل هذه العملية ونتائجها ونسب نجاحها لان السن عليه عامل في نجاحها فمثلا في السن الكبير مثل سن الشيخوخة، ضعف المناعة وقلة الاستجابة لالتئام الجروح تؤثر على نجاح العملية لذلك يرجى العلم ان افضل سن لزراعة الشعر هو من 21 إلى 50 ومن المهم اجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية لمعرفة نسب نجاحها والمضاعفات بعد اجراءها.

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

نسعى دائما لعرض تجارب حقيقية لزراعة الشعر لإنها أصبحت من اهم العمليات في هذا الزمن مع كثرة الضغوطات ورتم الحياة السريع وقلة ساعات النوم وعدم الغذاء السليم وعوامل المناخ المتغيرة، كل هذه الأسباب التي ساعدت في زيادة مشاكل الشعر منها التساقط والصلع بجانب العوامل الوراثية والمرضية لذلك سنتناول في السطور التالية بعض التجارب الحقيقة لعملية زراعة الشعر في السعودية.

التجربة الأولى: لاحد المواطنين السعوديين، يقول انه قام بعملية زراعة الشعر في احدى المراكز الشهيرة في الرياض واستغرقت فترة العملية مدة 12 ساعة، وهو حاليا في الشهر الرابع بعد إجراء العملية والنتيجة ممتازة، ولكنه أضاف تعليق ان من يريد خوض التجربة يحرص على اخذ بنج كلى إذا كان متاح له ومناسب مع حالته لان مع طول فترة العملية شعر ببعض الألم.

التجربة الثانية: لامرأة في بداية الثلاثينات من عمرها، تقول انها منذ العشرينات من عمرها كانت تعاني من ترقق في شعرها وتساقط كبير يرجع لأسباب وراثية عائلية، ووصلت لفراغات في الراس فارغة تماما من الشعر خاصة فترة الحمل، ثم اجرت عملية زراعة الشعر في مركز شهير في جدة وبعد إتمام خمس شهور من اجراء العملية استعادت 80% من كثافة شعرها وكانت النتيجة ممتازة ومرضية بالنسبة لها وذلك تم بتقنية استخدام الطبيب لتقنية أقلام تشوى DHI مما أدى لنجاح العملية بشكل كبير.

زراعة الشعر في السعودية الرياض

عندما نتحدث عن عمليات زراعة الشعر سنجد الرياض من المدن السعودية المتصدرة والمتقدمة في هذا المجال، ويرجع ذلك لعدة عوامل سنذكرها لكم في النقاط التالية:

  • وجود الكثير من المستشفيات الكبيرة المتخصصة في مجال التجميل والليزر في الرياض لأنها العاصمة وتعد أكبر مدن المملكة وشهدت تطور هائل في القطاع الصحي عامة.
  • سعيها الدائم لتطوير المجال الطبي التجميلي.
  • بحثها دائما عن الكوادر الطبية ذات الخبرة المتميزة في هذا المجال، واستقبالها من كل الدول وكل الجنسيات.
  • استخدام أحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة لزراعة الشعر.
  • استخدام السعودية اهم وأشهر تقنيتين في زراعة الشعر وهما تقنية الشريحة، وتقنية اقتطاف البصلات.

كم تكلف زراعة الشعر في السعودية

عمليات التجميل في زمننا هذا أصبحت من أكثر العمليات اهتماما من قبل الكثير من المهتمين بمظهرهم وجمالهم، ومن أشهر هذه العمليات عملية زراعة الشعر التي لاقت اقبال كبير داخل الوطن العربي وبالأخص المملكة العربية السعودية، لذلك من أكثر الأسئلة شيوعا حول هذا الموضوع هو السؤال عن تكلفة العملية، وللجواب عن هذا السؤال يرجى العلم أولا ان الأسعار تتفاوت من مكان لأخر، ومن منطقة لأخرى، وعلى حسب اختلاف الحالة، وعوامل كثيرة أخرى.

ولكن بشكل عام تتراوح أسعار عمليات زراعة الشعر في السعودية من 2500 دولار إلى 5000 دولار.

أفضل أماكن زراعة الشعر في السعودية

اهتمت المملكة العربية السعودية بتوفير عيادات، ومراكز متخصصة في زراعة الشعر، والطب التجميلي بشكل عام، وتوفير نخبة من الدكاترة المتميزة في المجال، وتوفير أحدث الابتكارات لزراعة الشعر ومن اهم مدينتين في السعودية مشهورتين بزراعة الشعر هما الرياض وجدة، لأنهم يضموا أكبر وأضخم مستشفيات، ومراكز طبية وتجميلية، ويوجد بهم اهم الأطباء المشهورة في مجال زراعة الشعر، ومن ضمن هذه المراكز المشهورة بعض الأماكن التي نتناولها في السطور التالية:

  • مستشفى وعيادات ادمة من أشهر الأماكن المختصة بزراعة الشعر ولها فرعين الأول في جدة والأخر في الرياض.
  • مركز كادينا ويضم المركز عدد كم المختصين العرب والأجانب في مجال الزراعة ويعمل فيه أحد أشهر أطباء العرب في المجال التجميلي البروفيسور خالد الغامدي ويقع في الرياض.
  • مركز الدكتور فادي نصر هو أحد المراكز المختصة بزراعة الشعر وعمليات التجميل ويقع في منطقة الرياض.
  • عيادة فينتشى لزراعة الشعر ويوجد لها فرعين في الرياض والخبر ومن مميزاتها استخدامها لتقنيات لا توجد الا بالولايات المتحدة.

نُرشح لكم: زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية جدة

أصبحت جدة من ثاني المناطق السعودية شهرة بالمجال الطبي التجميلي وخاصة مجال زراعة الشعر بعد مدينة الرياض والاقبال فيها على زراعة الشعر كبير سواء من الرجال او النساء فكلاهما يبحثا عن المظهر اللائق الجذاب لذلك سيكون حديثنا في هذا المقال عن زراعة الشعر في جدة وكل ما تودوا معرفته عن هذا الموضوع.

أولًا: أنواع زراعة الشعر المتاحة في جدة

  • زرع الشعر بتقنية اقتطاف البصيلة عن طريق اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة الغزيرة بالشعر وزرعها في المناطق الفارغة من الشعر.
  • زرع الشعر بتقنية الشريحة عن طريق الحصول على شريحة من الشعر في المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة الواحدة على شكل شريحة وتعد من أسرع التقنيات في زراعة الشعر ولكنها ليست دقيقة ونتائجها مضمونة كتقنية اقتطاف البصيلات.
  • زرع الشعر الصناعي بتقنية سواء الشعر الصناعي العادي او الشعر الإيطالي ولكن تكفلته تزيد عن الشعر الصناعي العادي.

أفضل عيادات وأطباء ومتخصصين في زراعة الشعر في جدة

  • مركز الأطباء المحترفون في جدة.
  • عيادات جي سي للتجميل.
  • دكتور شادي زارع.
  • دكتور إبراهيم اشعري.
  • مستشفى المركز الطبي الدولي
  • مركز ابولو هير سنتر.
  • مستشفى وعيادات ادمة.

وتتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر في جدة بين 10000 ريال سعودي و30000الف ريال سعودي

ثانيًا: زراعة الشعر في السعودية الدمام

انتشر الاقبال على زراعة الشعر في السعودية في السنوات الشعر الأخيرة وكان هذا تحدى كبير لإثبات السعودية نفسها وتواجدها على ساحة الطب التجميلي وبالأخص  عمليات زراعة الشعر ومن ببين مدن السعودية التي يتواجد فيها مراكز عمليات زراعة الشعر مدينة الدمام وهى تعد من اكبر مراكز الصناعة والتعدين في المملكة فهي تضم مصانع للسماد والالمونيوم والأجهزة الكهربائية وبسبب تواجد العديد من الجاليات المختلفة والخبرات المتعددة شهدت تطورا كبيرا على الصعيد العمراني والاجتماعي والاقتصادي ومن بين هذا التطور ظهر تطور كبير في المجال التجميلي وفى زراعة الشعر وهنا سنتعرف على بعض تفاصيل زراعة الشعر في الدمام.

اهم مراكز وعيادات زراعة الشعر في الدمام

  • مستشفى المانع
  • مستشفى المواساة
  • مستشفى الروضة

تكلفة عمليات زراعة الشعر في الدمام تبدأ من 20000 ريال سعودي إلى 60000 ريال سعودي وهي تكلفة مرتفعة نسبيا عن باقي الدول في نفس المجال مثل العراق ومصر ولبنان وتركيا.

ثالثًا: زراعة الشعر في السعودية الخبر

تعد الخبر من اهم أكثر المدن في السعودية ازدهارا اقتصاديا بفضل ابار النفط الموجودة بالقرب منها وهي من أبرز المناطق السياحية بالسعودية بفضل شواطئها الساحرة على الخليج كما تضم مدينة الملك فهد السياحية وليس ذلك فقط بل شهدت تطورا على صعيد القطاع الصحي والتجميلي وتضم العديد من المستشفيات ومراكز التجميل والكوادر الطبية والخبرات الممتازة في كل مجالات التجميل بشكل عام وبشكل خاص زراعة الشعر. وسنتعرف في السطور التالية على اهم وأشهر مناطق زراعة الشعر في الخبر وتكلفة العمليات.

 أشهر المراكز والعيادات لزراعة الشعر في الخبر

  • مستشفى ادمة.
  • مستشفى جاما.
  • مركز الجلدية والجراحة التجميليةـ شركة المواساة

مميزات زراعة الشعر في الخبر

  • طاقم التمريض مدرب على اعلى مستوى.
  • استخدام أحدث التقنيات في زراعة الشعر.
  • المعالم السياحية الرائعة التي تكون فرصة ممتازة لقضاء فترة نقاهة بعد العملية.
  • الكادر الطبي المتميز والتخصص في زراعة الشعر والتجميل بشكل عام الحاصل على الزمالة الامريكية وما يعادلها من الدول الأوروبية والعربية.

عيوب زراعة الشعر في الخبر

  • ارتفاع تكلفة عملية زراعة الشعر
  • الحرارة الشديدة في الصيف مما يسبب عائق لتوجه الكثير اليها خوفا من الحر الشديد

تتراوح سعر عمليات زراعة الشعر في منطقة الخبر بالسعودية من 10000 ريال إلى 25000 ريال سعودي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button