البشرةوصفات للبشرة

بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة

أفضل ماسك للوجه من الصيدلية ، كل سيدة تبحث دائما عن أفضل وسيلة للحفاظ على بشرتها فتبدأ في شراء  أفضل ماسك للوجه من الصيدلية، ولكن عند اختيار أي ماسك لابد من معرفة نوع البشرة حتي تستطيعين شراء الماسك المناسب لبشرتك، وسوف نقدم لكي في نضارة نبذة مختصرة عن أنواع البشرة المختلفة بالإضافة الى بعض أنواع الماسكات التي يمكنك شرائها.

اقرئي أيضًا: بالصور .. أهم 6 ماسكات للبشرة الدهنية

أنواع البشرة

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة عبارة عن نوعين من أنواع البشرة وتم دمجهم معا، فيكون جزء منها دهني وجزء جاف، وكل جزء منها له طريقة التعامل معه والعناية به.

يفضل استخدام ماسك للبشرة الدهنية بحيث يكون فيه مادة الطين، حيث أنها تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في الجلد وأيضا امتصاص الدهون، كما يمكنك استخدام غسول ومقشر في نفس الوقت حيث أن الغسول يعمل على ازالة الشوائب وغلق المسام.

البشرة الجافة

البشرة الجافة تعاني دائما من اختلاف الاسباب حيث انها تتعرض للجفاف بسبب الظروف الجوية القاسية أو بسبب الأدوية أو بسبب الشيخوخة، لذلك تحتاج البشرة الى رطوبة اضافية وعناية زائدة بها لأنها حساسة جدا.

بسبب جفاف البشرة فعند البحث عن ماسك لها يجب أن يكون الماسك مكون من خصائص للرطوبة ومهدئة للبشرة، ويمكنك شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية بهذه الخصائص، حيث أن البشرة الجافة تظهر وكأنها بشرة مقشرة، استخدمي ماسك للبشرة الجافة مرتين أسبوعيا من أجل الحصول على بشرة أكثر صحة.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية دائما ما يظهر فيها خطوط رفيعة وتجاعيد بالإضافة الى المسام المفتوحة بصورة كبيرة، خصوصا مع زيادة السن تقل نسبة الكولاجين مما يؤدى الى ظهور بشرة مرهقة، في هذه الحالة يمكنك عمل ماسك للوجه في البيت يوميا للحصول على بشرة أكثر نضارة.

لذلك عند شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للبشرة الجافة يجب أن يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، حيث أنها تعمل على غلق المسام المفتوحة والتنظيف بعمق، بالإضافة الى احتوائه على حمض الهيالورونيك وهذا يعمل على منع ظهور التجاعيد واعادة الحيوية والنضارة الى البشرة المتضررة بسبب عوامل السن.

البشرة العادية

البشرة العادية من أنواع البشرة السهلة التي يمكنك استخدام معها أي نوع من الماسكات، حيث يمكنك شراء أفضل ماسك للوجه من الصيدلية يوجد به المواصفات التي تريدينها سواء للترطيب أو للتنظيف.

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة لا يمكنك استعمال أي نوع ماسكات معها حيث أنها حساسة جدا، لذلك لا تكرري استخدام الماسك يوميا بل يكفي مره واحدة أسبوعيا لتفادى زيادة تحسسها.

ابحثي دائما عند التعامل مع البشرة الحساسة عن ماسك مكون من مواد لطيفة ومهدئة ومضادة للأكسدة، خصوصا لو كانت البشرة ظاهر عليها الاجهاد.

نُرشح لكي: أفضل 8 ماسكات للبشرة الدهنية تعرفي عليها الآن

نصائح استخدام ماسك الوجه من الصيدلية

ماسكات البشرة يتم صنعها مخصصة للعناية بالبشرة، ولكن يوجد بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لجعل الماسك أكثر فاعلية.

  1. تنظيف الوجه قبل وضع القناع: قبل استخدام الماسك على بشرتك يجب تنظيف البشرة وازالة الشوائب والأتربة من على وجهك، من أجل الحصول على استفادة أكبر، وبعد عمل الماسك يجب غسل الوجه جيدا بعد النهاية منه.
  2. لا تتركي القناع أكثر من 25 دقيقة: عند شراء ماسك للوجه من الصيدلية ووضعه على بشرتك لا ينصح بتركه لمدة طويلة فيجب أن تكون المدة أقل من 25 دقيقة، حيث أنه إذا جف الماسك على الوجه يعمل على امتصاص الرطوبة من بشرتك مما يسبب جفاف البشرة.
  3. تدليك البشرة في حركات دائرية: احرصي دائما على تدليك البشرة بحركات دائرية قبل وضع الماسك على الوجه، بالإضافة الى تنظيف منطقة الرقبة ولكن يكون التدليك برفق.

أهم وأفضل ماسك للوجه من الصيدلية

يوجد العديد من الماسكات التي يمكن شرائها وعمل ماسك للوجه في البيت من أهمها:

ماسكات للوجه ورقية Sheet masks

بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة
بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة 1

الماسكات الورقية مهمة للغاية ولها شعبيتها الكبيرة بسبب نتائجها السريعة والرائعة بالإضافة الى أنها سهلة الاستخدام، حيث أن الماسكات الورقية تم استخدامها في العناية بالبشرة الكورية منذ وقت طويل.

الماسكات الورقية عبارة عن ورقة تأخذ شكل الوجه بالإضافة الى أنها غنية بالمغذيات التي تفيد البشرة ويتم استخدامها مرة واحدة فقط.

ماسكات النوم Sleeping masks

بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة
بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة 2

ماسكات النوم تتميز بكثافتها حيث أنها ذات قوام أكثر، يتم طلب أفضل ماسك للوجه من الصيدلية ونوعه sleeping masks ووضعه على البشرة واتركية طول الليل حتى يحفز عملية اصلاح البشرة بطريقة طبيعية، هذا الماسك يحتوي على العديد من المكونات الغذائية للبشرة.

تعرفي أيضًا على: افضل ماسك لازالة الرؤوس السوداء من اول استعمال

ماسكات الطين أو الطمي Clay masks

بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة
بالصور .. أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للحصول على بشرة ناعمة 3

اطلبي ماسك للوجه من الصيدلية مكون من الطمي، ماسك الطمي يشبه العجين في قوامه، يتم وضعه على البشرة وتركة لمدة تتراوح من 10 الى 20 دقيقة من أجل الحصول على بشرة منظفة بعمق، بعد نهاية الفترة يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه.

كل هذه الأنواع من الماسكات تعمل مثل المغناطيس حيث انها تمتص الشوائب من البشرة بعمق من أجل الحصول على بشرة أكثر واضحة ونظيفة ومتوازنة.

فوائد الماسكات للوجه

ماسكات الوجه تعمل دائما للحصول على بشرة مميزه، حيث ان الماسكات تعمل على:

ترطيب البشرة

يعاني بعض أنواع البشرة من الجفاف ويظهر وكأن الجلد باهت ومتقشر او دهني بشكل واضح فيحاول الجلد افراز مواد دهنية لتعويض هذا الجفاف، يمكنك أن تبحثي عن ماسكات مرطبة تحتوي على الأفوكادو أو خلاصة الورد المرطب.

زيادة نضارة البشرة

عند التعرض لأشعة الشمس القوية أو نقص الرطوبة في بشرتك أو تراكم الخلايا الميتة على الجلد يؤدي الى فقدان نضارة البشرة وحيويتها، في هذه الحالة استخدمي ماسكات تقشير وماسكات مكونه من فيتامين ج ومضادات للأكسدة لتنشيط البشرة واعادة نضارة البشرة وحيويتها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button